27 أبريل 2024 04:20 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الري: مصر تدعم الكونغو الديمقراطية لزيادة معدلات التنمية الاقتصادية

وزير الري يلتقى نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية
وزير الري يلتقى نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، مساندة مصر لجهود التنمية التي ينتهجها رئيس الكونغو الديمقراطية، والتي تهدف إلى زيادة معدلات التنمية الاقتصادية، والنهوض بمستوى معيشة المواطن الكونغولي.

وأبدى وزير الري، خلال لقائه مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية «إيف بازاييبا ماسودى»، تطلعه إلى العمل سويًّا؛ لتعزيز أواصر التعاون والتكامل بين الدولتين في مجال التنمية المستدامة للموارد المائية، وكذلك نقل الخبرات المصرية في مجالي الري والزراعة والاستخدام الأمثل للموارد المائية للجانب الكونغولي؛ حتى تصبح الزراعة بدولة الكونغو الشقيقة قاطرة للتنمية.

وأكد وزير الري، خصوصية العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والكونغو الديمقراطية على المستويات كافة، مشيرا إلى حرص مصر على بناء قدرات الكوادر الكونغولية؛ من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وغيرها من الوزارات والمؤسسات المصرية.

وأشار إلى أننا أمام فرصة ذهبية لتعزيز التعاون بين دولتينا؛ من خلال تبادل الخبرات، لمواجهة تحديات المياه، وخاصة تلك المرتبطة بتغير المناخ.

وأعرب عن تقدير مصر لمواقف الكونغو الديمقراطية الداعمة والمساندة للموقف المصري في قضايا المياه، مؤكدا حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين دول الحوض؛ من خلال خلق مصالح مشتركة، وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف.

جاء ذلك، بحضور كلا من السفير هشام عبد السلام المقود، سفير مصر في الكونغو الديمقراطية، والوفد الرسمي المرافق للوزير، وممثلي السفارة المصرية وكبار المسئولين الكونغوليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الري نائبة رئيس الوزراء بجمهورية الكونغو الديمقراطية وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية الكونغو الديمقراطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات