27 أبريل 2024 09:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة البيئة: تعاون مصري أردني للاستثمار في المحميات الطبيعية

وزيرة البيئة تلتقى نظيرها الأردني لبحث فرص دعم الاستثمار في مجال حماية الطبيعة
وزيرة البيئة تلتقى نظيرها الأردني لبحث فرص دعم الاستثمار في مجال حماية الطبيعة

بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تعزيز التعاون بين مصر والأردن في مجالات سبل الاستثمار في المحميات الطبيعية، والحفاظ عليها، والتنوع البيولوجي؛ من خلال تبادل الخبرات وعرض التجارب بين البلدين.

جاء ذلك، في أثناء لقاء وزيرة البيئة، بنظيرها الأردني، الدكتور معاوية خالد الردايدة، خلال زيارتها الحالية إلى الأردن؛ لوضع لبنة التعاون بين البلدين في مجال حماية الطبيعة، وبحث فرص الاستثمار في مجال المحميات الطبيعية.

وأضافت وزيرة البيئة، أن الاجتماع شهد استعراض تجارب البلدين في مجال إدارة المخلفات، حيث أكدت ياسمين فؤاد، العمل على وضع أفضل الطرق لدمج القطاع الخاص بتلك المنظومة؛ وذلك في إطار توجه وزارة البيئة لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العمل البيئي، والذي تعمل عليه الوزارة في مجال إدارة المخلفات.

ونوهت بأن قانون المخلفات، يتيح لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، أن يعد حِزَمَا استثمارية للقطاع الخاص، فضلا عن تقديم الدولة المصرية لعدد من الحوافز الخضراء للاستثمار في هذا المجال، وأيضا في مجال المحميات الطبيعية؛ بإتاحة الفرص لإشراك القطاع الخاص للاستثمار في أنشطة بيئية داخل المحميات الطبيعية.


من جهته، أبدى وزير البيئة الأردني، تطلعه إلى التجربة المصرية في مجال المحميات، مبديا ترحيبه بالتعاون مع مصر، وعرض التجربة الأردنية في هذا الشأن، والاستفادة من الخبرات بين الجانبين.

وأشار إلى دور مصر الرائد خلال رئاستها لمؤتمر المناخ cop 27، وكيفية البناء عليه، والتعاون خلال مؤتمر COP 28 بالإمارات، وبحث كيفية الاستفادة من رئاستها للمؤتمر.

حضر الاجتماع، كلا من الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد سالم مستشار الوزيرة للمحميات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة وزير البيئة الأردني الاستثمار في مجال حماية الطبيعة الاستثمار في المحميات الطبيعة المحميات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات