27 أبريل 2024 00:13 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

قناة السويس الجديدة أنقذت الملاحة بعدما جنحت سفينة حاويات اليوم| فيديو

قناة السويس - أرشيفية
قناة السويس - أرشيفية

كشف جورج صفوت المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، تفاصيل جنوح سفينة حاويات في المجرى الملاحي للقناة اليوم الأحد، موضحا أنه تم تعويمها خلال مدة 4 ساعات.

وأكد «صفوت»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حركة السفن لم تتأثر في قناة السويس نتيجة جنوح السفينة، موضحًا أن قناة السويس الجديدة سمحت بتيسير حركة الملاحة بعدما جنحت السفينة في القناة القديمة، وأنه لولا القناة الجديدة لتعطلت الملاحة في القناة في الاتجاهين الجنوبي والشمالي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إلى أنه تم تعويم السفينة عند الساعة 7.30، واستكملت مسارها الطبيعي، خلال أقل من 4 ساعات وهو وقت وجيز، منوهًا إلى أن مكان جنوح السفينة مختلف تمامًا عن المكان الذي شهد جنوح السفينة إيفرجيفن.

ولفت «صفوت»، إلى أنه كانت هناك 8 سفن خلف السفينة الجانحة، تم تأمينهم بقاطرات، وفي الوقت الحالي استكملت طريقها وموجودة في الغاطس عند المدخل الشمالي للقناة ببور سعيد.

وفي سياق أخر، صرح «صفوت»، بأن قناة السويس حققت معدلات مبشرة خلال أول شهرين من 2023 وجاري حصرها، حتى يتم الإعلان عنها في نهاية مارس الجاري، كما هو معتاد الكشف عن عدد السفن بشكل ربع سنوي.

وأوضح أن الأرقام مبشرة وتصل إلى 40% في الإيرادات بالعملة الصعبة أو عدد السفن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس إيرادات صدى البلد سفينة جنوح سفينة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات