25 أبريل 2024 07:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة دنماركية: نرغب في التعاون مع الحكومة المصرية بالمشروعات الخضراء

جانب من اجتماع الوزيرة بوفد الشركة
جانب من اجتماع الوزيرة بوفد الشركة

استقبلت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلي شركة كوبنهاجن للبنية التحتية الدنماركي، برئاسة فيليب كريستياني، لبحث سبل التعاون المشترك في الاستثمار بمجال المشروعات الخضراء والطاقة المتجددة في مصر.

وأكدت وزيرة التخطيط، على أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات الطاقة المتجددة، كما تتطلع إلى تحول الاقتصاد نحو المشروعات الخضراء، موضحة أن الخطة الاستثمارية للعام المالي 22/2023 تستهدف الوصول إلى نسبة 40% من المشروعات بها كمشروعات خضراء، كما تزيد تلك النسبة إلى 50% بنهاية 24/2025.

وذكرت رئيسة صندوق مصر السيادي، أن الصندوق يُعد الذراع الاستثماري للحكومة المصرية، مشيرة إلى أنه يدعم توجه الدولة نحو التحول الأخضر فضلًا عن إنشائه مشروعات إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة، وكذا مشروعات تحلية المياه.

وأوضحت «السعيد»، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توفر فرص استثمارية واعدة، من بينها السعي إلى توطين صناعات الوقود الأخضر بالمنطقة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة الموجودة لدى مصر.

من جهتهم، أشار ممثلو الشركة الدنماركية، إلى أن الشركة تركز على التنمية العالمية بنسبة 100٪، كما أن لديها ما يقرب من 20 مليار يورو مستثمرة في طاقة الرياح والطاقة الشمسية حول العالم، مؤكدين على رغبتهم في التعاون مع الحكومة المصرية في عدة مجالات تقع في نطاق المشروعات الخضراء.

7b6c1f26e1c2.jpg
d26b222e53e8.jpg
fefd33757593.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط الدنمارك المشروعات الخضراء قناة السويس الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات