29 أبريل 2024 18:13 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الفاو واليونيدو يطلقان مسرع تحول النظم الزراعية والغذائية ”ASTA”

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، مسرع تحويل النظم الزراعية والغذائية (ASTA)، حسبما نشرت (الفاو)، عبر موقعها الرسمي، اليوم الإثنين.

وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) جيرد مولر، إنه فخور بالتعاون بين الفاو واليونيدو، كما أن مهاراتهم وجهودهم تكمل بعضها البعض، موضحًا أن ASTA تجد إمكانات الاستثمار وتسهل وضعها في سلاسل القيمة الغذائية.

وتعد هذه النقطة المحورية الأولى، في تعاون جديد بين الفاو واليونيدو، يهدف إلى توليد الاستثمار في بعض النظم الزراعية والغذائية في بعض أفقر بلدان العالم، بما في ذلك من خلال تطوير سلاسل القيمة، وأنظمة السوق، ونماذج الأعمال، والتمويل الشامل، من أجل المساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتوفر ASTA برنامج عالمي لمساعدة البلدان على تحقيق هدف تحويل النظم الزراعية والغذائية، فيما تتطلب معالجة مستقبل النظم الزراعية والغذائية، مثل أزمة المناخ، والإنتاج الزراعي، وكفاءة سلسلة القيمة، والشمول، والتغذية، واستخدام الأراضي، والتنوع البيولوجي.

كما تأمل ASTA في جذب ما لا يقل عن 300 مليون دولار من الاستثمارات الخاصة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

جدير بالذكر، أنه تمت تجربة تقنية ASTA في 15 دولة في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية، حيث تم الحصول على 2 مليون دولار من الأموال العامة، لتشجيع 8 ملايين دولار من الاستثمار الخاص، لإعادة هيكلة سلسلة قيمة الأناناس، منذ عام 2018.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأغذية والزراعة للأمم المتحدة(الفاو) منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) مسرع تحويل النظم الزراعية والغذائية (ASTA) التنمية المستدامة أزمة المناخ الإنتاج الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات