28 أبريل 2024 17:59 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

”المركزي” يعتمد قواعد خدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية

البنك المركزي
البنك المركزي

اعتمد مجلس إدارة البنك المركزي، القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية، بما يتيح إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية باستخدام التطبيقات عبر تلك الأجهزة، وذلك في ضوء تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل دعم التحول للاقتصاد الرقمي.

وبحسب بيان البنك المركزي، اليوم الأربعاء، يتيح الترميز إمكانية تسجيل بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الذكية، واستخدامها لإتمام عمليات الدفع على نقاط البيع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومؤمنة ومبتكرة.

وذكر البنك المركزي، أن القواعد المنظمة ستسمح بتفعيل خدمات العديد من الشركات الدولية مثل (أبل باي – سامسونج باي- إلخ)، وكذا شركات التكنولوجيا المالية، الذي بدوره سيؤدي إلى خلق فرص هائلة لتقديم حلول مالية مبتكرة تتوافق مع متطلبات العملاء.

كما ستساعد المنظومة الجديدة على تقليل الوقت، والتكاليف التي تتحملها البنوك العاملة في مصر لإتاحة الخدمة، فضلًا عن تمكين البنوك المصدرة من رقمنة بطاقات الدفع باختلاف أنواعها، بحسب البيان.

وأشار البيان، إلى أن إطلاق الخدمة الجديدة بالسوق المصرفي المصري يأتي ضمن العديد من المشروعات التي أطلقها البنك المركزي لتعزيز التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد، ومنها على سبيل المثال: محافظ الهاتف المحمول وشبكة المدفوعات اللحظية، وصولًا إلى إصدار خدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية، التي من المتوقع أن تفعل البنوك خدماتها لعملائها خلال الفترة القليلة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الرئيس السيسي النقد الاقتصاد الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات