28 أبريل 2024 20:59 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات برفع أسعار الفائدة 3% لمواجهة التضخم في مصر

ستاندرد آند بورز جلوبال
ستاندرد آند بورز جلوبال

توقعت مؤسسة "ستاندرد آند بورز جلوبال"، أن يتجه البنك المركزي المصري إلى رفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس "3%"، خلال اجتماعه المقبل.

وأشارت المؤسسة، حسبما نقلت وكالة بلومبرج، إلى أن دورة التضخم الحالية في مصر ستصل ذروتها في منتصف العام الحالي قبل أن تتراجع ببطء في النصف الثاني من عام 2023.

مؤسسة "ستاندرد آند بورز غلوبال" تتوقع أن يتجه البنك المركزي المصري إلى رفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس (3%) في اجتماعه المقبل، وأشارت إلى أنّ دورة التضخم الحالية في #مصر ستصل ذروتها في منتصف العام الحالي قبل أن تتراجع ببطء في النصف الثاني من عام 2023#الشرق_مصر#اقتصاد_الشرق pic.twitter.com/rpRhwVt5vE

— اقتصاد الشرق – مصر (@AsharqbEGY) March 9, 2023

جدير بالذكر، أن لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري، تعقد ثاني اجتماعاتها السنوية لعام 2023، يوم 30 مارس الجاري.

وأعلن البنك المركزي، في وقت سابق اليوم الخميس، أن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين المعد من قبل البنك، سجل معدلًا شهريًا بلغ 8.1% في فبراير ۲۰۲۳ مقابل معدلًا شهريًا بلغ ١,٢% في ذات الشهر من العام السابق، ومعدلًا شهريًا بلغ 6.3% في يناير ٢٠٢٣، كما سجل المعدل السنوي للتضخم الأساسي 40.3% في فبراير ۲۰۲۳ مقابل 31.2% في يناير ٢٠٢٣.

وأشار إلى أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الخميس، سجل معدلًا شهريًا بلغ 6.5% في فبراير ۲۰۲۳ مقابل معدل بلغ 1.6% في ذات الشهر من العام السابق، ومعدلًا شهريًا بلغ 4.7% في يناير ۲۰۲۳.

وسجل المعدل السنوي للتضخمالعام 31.9% في فبراير ۲۰۲۳ مقابل ٢٥,٨% في يناير ٢٠٢٣ ـ وفقا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ستاندرد آند بورز جلوبال البنك المركزي الفائدة بلومبرج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات