28 مارس 2024 22:13 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط ترتفع عند التسوية بعد تسجيل 3% خسائر أسبوعية

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

انتعشت أسعار النفط، عند تسوية تعاملات آخر جلسات الأسبوع اليوم الجمعة 10 مارس، بعد ما سجلت تراجعًا لأربع جلسات على التوالي، فيما سجلت خسائر أسبوعية متأثرةً باحتمالية تسريع وتيرة رفع الفائدة الأمريكية.

سعر برميل النفط

ارتفعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم مايو المقبل، بنسبة 1.19% لتصل عند نهاية التداولات إلى 82.56 دولار للبرميل، فيما انخفضت 3.5% على مدار الأسبوع.

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، بمعدل 0.98% لتبلغ 76.58 دولار للبرميل، مسجلًا خسارة أسبوعية 3.7%.

النفط اليوم

وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار منصتين ليسجل 590 منصة في الأسبوع المنتهي في 10 مارس.

وبحسب "رويترز"، تخطط روسيا لتخفيض صادراتها من النفط الخام المشحونة عبر موانئها الغربية خلال مارس الحالي، بحوالي 10% على أساس يومي عن مستويات الشهر المنقضي، بعدما كانت قد قالت في فبراير إنها تستعد لتقليص إنتاجها من الخام بنحو 500 ألف برميل يوميًا بدايةً من الشهر الحالي.

واستفادت أسعار النفط من تقرير الوظائف الأمريكية، الذي أظهر بوادر ركود سوق العمل في الولايات المتحدة ما يبشر بخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة من جهة الاحتياطي الفيدرالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط الخام سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات