27 أبريل 2024 15:10 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط وسط توقعات شح المعروض وتوجهات رفع الفائدة

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

حافظت أسعار النفط على مسارها مواصلةً التراجع، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 7 مارس، حيث تغلبت مخاوف رفع الفائدة على اضطرابات الإمدادات العالمية، وتوقعات نقص المعروض.

وأفاد عضو مجلس محافظي المركزي الأوروبي "روبرت هولزمان"، أنه يتعين على البنك مواصلة تشديد السياسة النقدية ورفع مستويات الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في الاجتماعات الـ4 المقبلة، حيث أثارت بيانات التضخم القوية في منطقة اليورو الصادرة مؤخرًا مخاوف استمرار جموع الأسعار في الارتفاع.

سعر النفط اليوم

انخفضت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم مايو المقبل بمعدل 0.20% لتصل إلى 86.01 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه نفسه، هبطت أسعار عقود خام غرب تكساس تسليم مايو 2023، بنسبة 0.17% لتسجل 80.42 دولار للبرميل.

معروض النفط العالمي

دعا مساعد وزيرالخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية والطاقة "خوسيه فرنانديز" على هامش مؤتمر "سيرا ويك" اليوم، منتجي الخام حول العالم ببدء تعزيز إنتاج النفط، تلبيةً للطلب المتوقع زيادته بوضوح بالتزامن مع تعافي الاقتصادات من جائحة كوفيد-19، إذ يتوقع حدوث أزمة قريبة في المعروض من الخام.

ووجه فرنانديز ندائه، بشكل خاص إلى منظمة "أوبك"، داعيًا إياها لطرح مزيد من إمدادات الخام في الأسواق، تجنبًا لحدوث أزمة شح المعروض ما قد يرفع الأسعار.

وخلال المؤتمر نفسه، لفت مسؤولو الصناعة إلى مخاوف بشأن محدودية المعروض من الطاقة في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، خاصةً في ظل حالة من عدم اليقين حيال التدفقات الروسية، وعلى الجانب الآخر يتعافي الطلب في الصين أكبر مستورد للخام في العالم.

وأفاد "مايك ويرث" الرئيس التنفيذي لشركة "شيفرون كروب"، أن السفن الناقلة للنفط الروسي ليس أمامها خيار الآن سوى قطع رحلات أطول للوصول إلى الأسواق البعيدة عن العقوبات الغربية، ما دفع المستثمرون للابتعاد عن تمويل قطاع الطاقة في موسكو تجنبًا للخسائر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط العالمي سعر الفائدة أسعار الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات