14 يوليو 2024 23:39 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاحتجاجات في بيرو تهدد بنقص إمدادات النحاس العالمية

إمدادات النحاس العالمية
إمدادات النحاس العالمية

أعربت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني عن قلقها إزاء مستقبل التعدين في بيرو، إذ تواجه شركات التعدين العاملة في ثاني أكبر دولة منتجة للنحاس في العالم مخاطر مادية كبيرة، محذرة من احتمال حدوث نقص عالمي في إمدادات المعدن مع وجود مشكلات في نقل النحاس الخام إلى الموانئ.

وأفادت فيتش، في تقريرها، أنها تعتقد أن الاحتجاجات والحصار الذي لا يزال ممتدًا منذ أكثر من ثلاثة أشهر يمكن أن يشكل خطرًا ماديًا على عمليات المناجم، بما في ذلك إعاقة الخدمات اللوجستية.

إلى جانب ذلك، قالت الوكالة إن عمال المناجم في مناجم بوينافينتورا وفولكان قد يواجهان مخاطر عالية بشكل خاص تتعلق بنقص الإمدادات ومشاكل نقل المنتجات إلى الموانئ على ساحل المحيط الهادئ في البلاد.

ورغم تلك التحذيرات، أوضح وزير الطاقة والمناجم، أوسكار فيرا، بأن ممر التعدين الرئيسي في البلاد "غير محظور عمليًا"، كما تظهر البيانات أوائل هذا الشهر أن مناجم النحاس الرئيسية تكثف أنشطتها مرة أخرى على الرغم من حالة عدم اليقين.

اقرأ أيضاً

وتعاني ثاني أكبر منتج للنحاس في العالم من أزمة سياسية أدت إلى استمرار الاحتجاجات والحصار الذي خلف العشرات من القتلى بعد الإطاحة بالرئيس السابق بيدرو كاستيلو، والذي كان يتمتع بقاعدة دعم مهمة بين المناطق الفقيرة في منطقة الأنديز الجنوبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات النحاس العالمية وكالة فيتش للتصنيف الائتماني وكالة فيتش التصنيف الائتماني وزير الطاقة ثاني أكبر منتج للنحاس إنتاج بيرو من النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات