23 يوليو 2024 17:01 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| قفزة في أسعار الذهب العالمية.. والأونصة تتجاوز 1900 دولارًا

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

واصلت أسعار الذهب العالمية جني الأرباح بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين 13 مارس، لتقفز بنحو 40 دولارًا، وسط حالة من تزايد الطلب من قبل المستثمرين على الملاذ الآمن بدعم من مخاوف تفشي عدوى الانهيار المصرفي، مع تراجع عوائد السندات الأمريكية.

أدت أزمة انهيار المصارف الأمريكية الثلاثة، إلى إعادة تقييم السياسة النقدية للبنك الفيدرالي من قبل المستثمرين، إلى جانب تزايد الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذَا آمنًا في أوقات الأزمات.

على إثر ذلك، توقع المحلل لدى بنك "جولدمان ساكس" جان هيتزوس، عدم رفع البنك الفيدرالي، أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقرر الأسبوع المقبل، متأثرًا بالضغوط التي يعاني منها القطاع المصرفي الأمريكي.

إلى جانب هذا، ارتفع مؤشر الخوف في وول ستريت، الذي يقيس التقلبات في سوق الأسهم الأمريكية، إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر، ما يظهر إحجام المستثمرين عن أوعية الاستثمار الخطيرة وتوجيه الاستثمارات نحو الملاذات الآمنة.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات، قفزت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة 2.12%، أي ما يعادل 39.6 دولارًا، لتسجل 1907.11 دولارات للأوقية (وقت نشر الخبر).

وكذلك نما سعر الأونصة في العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر ابريل المقبل بمعدل 2.39% إلى 1911.8 دولارًا.

سعر الفضة اليوم

ارتفع سعر الفضة بمعدل 5.3% لتصل بمنتصف التعاملات إلى 21.62 دولارًا.

مؤشر الدولار الأمريكي

أيضًا، عزز تراجع مؤشر الدولار من زيادة الطلب على المعدن المقوم بالعملة الأمريكية، إذ انخفض المؤشر إلى 103.88 نقطة، فيما تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل عامين بأكبر وتيرة يومية لها منذ الأزمة المالية في 2008 عند 4.039% (وقت نشر الخبر).

على صعيد السندات طويلة الأجل، انخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 3.465%، وهو أيضًا أدنى مستوى منذ الثالث من فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سيلكون فالي بنك البنك الفيدرالي السندات الأمريكية مؤشر الدولار جولدمان ساكس سندات الخزانة الأمريكية الأزمة المالية في 2008
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات