28 مارس 2024 18:44 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الانهيار الثالث.. إغلاق بنك «Signature» في نيويورك ينذر بكارثة مصرفية

بنك «Signature»
بنك «Signature»

أغلقت السلطات في ولاية نيويورك "سيجنتشر بنك" Signature Bank، ووضعه تحت الحراسة القضائية، وذلك في تحرك سريع للحد من انتقال عدوى انهيار بنك "سيليكون فالي" وبنك "سيلفرجيت كابيتال"، إلى القطاع المصرفي الأمريكي.

ويعكس الإغلاق المفاجئ لبنك «Signature» في نيويورك من قبل المنظمين، على الحاجة الملحة للجهود الأمريكية غير العادية لدعم النظام المصرفي في البلاد، وتهدئة المخاوف المتزايدة بين العملاء بشأن سلامة ودائعهم.

وجاء قرار إغلاق «Signature» مفاجأة لمديريها، فقد واجه البنك سيلًا من تدفقات الودائع إلى الخارج الجمعة الماضية، وعليه، أرجعت الهيئات التنظيمية الفيدرالية "البنك" إلى الحراسة القضائية بعد أيام فقط من زوال بنك "سيلفرجيت كابيتال"، وبنك "سيليكون فالي".

كما تزامن هذا الإعلان، مع مجموعة من الإجراءات الصادرة عن واشنطن، بما في ذلك إنشاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبرنامج إقراض جديد للبنوك، بهدف ضمان قدرتها على تلبية أي طلبات عملاء لسحب الأموال.

وأكد المنظمون، وفقًا لما ذكرت بلومبرج، أن عملاء "Signature" سيكونون قادرين على الوصول إلى جميع ودائعهم بموجب نفس "استثناء المخاطر النظامية"، الذي سيتيح لعملاء Silicon Valley Bank الوصول إلى أموالهم ابتداءً من اليوم الإثنين.

وتجدر الإشارة، إلى أن بنك «HSBC»، تمكن من الاستحواذ على فرع المملكة المتحدة لبنك وادي السيليكون "Silicon Valley Bank" بعد انهيار المصرف الأمريكي الذي يعد مقرضًا رئيسيًا للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا داخل بريطانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطاع المصرفي النظام المصرفي الودائع أسعار الفائدة سعر الصرف النظام المالي الشركات الناشئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات