28 مارس 2024 15:20 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

جولدمان ساكس يكشف مفاجأة بشأن اجتماع «الفيدرالي الأمريكي» القادم

جولدمان ساكس
جولدمان ساكس

توقع محللو بنك جولدمان ساكس عدم قيام البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة المفتوحة بالبنك المركزي الأمريكي خلال الأسبوع المقبل.

من جانبه، قال الخبير الاقتصادي في بنك جولدمان ساكس، جان هاتزيوس، إنه من غير المتوقع أن يرفع البنك الفيدرالي أسعار الفائدة هذا الشهر، وذلك في ضوء الضغط الواقع على القطاع المصرفي الأمريكي.

وأضاف هاتزيوس، أن الاقتصاديين في البنك مازالوا يتوقعون زيادة قدرها 25 نقطة أساس في أسعار الفائدة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، مكررين توقعاتهم لسعر الفائدة النهائية عند 5.25% إلى 5.5%.

وعلى صعيد الإصلاحات الحكومية، قال المنظمون الأمريكيون إن عملاء "سيلكون فالي بنك" سيتمكنون من الوصول إلى جميع ودائعهم اعتبارًا من اليوم الإثنين، كما قاموا بتسهيلات جديدة لمنح البنوك إمكانية الوصول إلى أموال إضافية في حالات الطوارئ.

وعلق محللو جولدمان ساكس على التدابير التي اتخذها المنظمون الأمريكيون لاحتواء الأزمة بأن تلك الإجراءات توفر سيولة كبيرة للبنوك التي تواجه تدفقات كبيرة للوادئع إلى الخارج، ما يؤدي إلى زيادة الثقة بين المودعين.

على الجانب الآخر، توقع كبير الاقتصاديين الأمريكيين في "جي بي مورجان" مايكل فيرولي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي هذا الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جولدمان ساكس أسعار الفائدة سعر الفائدة الأمريكية سيلكون فالي بنك الأزمة المالية العالمية 2008 جي بي مورجان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات