18 أبريل 2024 17:59 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

نتيجة للاضطرابات العالمية،، أمريكا والصين يشهدان أسبوعًا مزدحمًا

الولايات المتحدة و الصين
الولايات المتحدة و الصين

تشهد معظم الدول الصناعية أسبوعًا مزدحمًا، حيث تحتل إحصاءات التضخم ومبيعات التجزئة الصدارة، فيما يبحث المستثمرون أيضًا عن أدوات إضافية للقطاع المالي نتيجة لتداعيات بنك سيليكون فالي، حسبما نشرت Tradingeconomics.

وينتظر المستثمرون أن ينخفض التضخم الأمريكي السنوي إلى 6%، بينما يصل التضخم الشهري إلى 0.4% في فبراير 2023، وترتفع أسعار المستهلكين الأساسية بنسبة 0.4% عن الشهر السابق، مما يخفض معدل النمو السنوي إلى 5.5% من 5.6%، وتزداد مبيعات التجزئة بنسبة 0.2% على أساس شهري، مما يشير إلى أن تشديد الأوضاع المالية قد أبطأ الإنفاق الاستهلاكي.

ومن ناحية أخرى، تنتظر الصين مؤشرات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة وسوق العمل وأرقام الاستثمار الثابتة لشهري يناير وفبراير 2023، ومن المرجح أن تشير الأرقام إلى انتعاش في النشاط بعد إعادة فتح الصين، من عمليات إغلاق كوفيد، في وقت سابق من هذا العام، وتحديد هدف نمو بنسبة 5% لاقتصادها السنوي للعام الحالي، مقارنة بهدف العام الماضي البالغ 5.5%، لكن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنحو 3% في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم الأمريكي أسعار المستهلكين الإنتاج الصناعي مبيعات التجزئة الإنفاق الاستهلاكي معدل النمو الناتج المحلي الإجمالي إغلاق كوفيد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات