8 مايو 2024 20:18 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وإيطاليا يبحثان تعزيز التعاون الجمركي| صور

لقاء وزير المالية بالوفد الإيطالي
لقاء وزير المالية بالوفد الإيطالي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة حريصة على تعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات عن طريق تطوير البنية الأساسية الداعمة لمناخ الأعمال، والتي ترتكز على أفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة، فضلًا عن تعميق مشاركة القطاع الخاص بمختلف المشروعات التنموية الكبرى.

واستعرض وزير المالية، بحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مع مايكل كاروني سفير إيطاليا بالقاهرة، إجراءات الدولة لدعم القطاع الخاص من خلال تبني العديد من الإجراءات منها، إطلاق الرخصة الذهبية، ووثيقة سياسة ملكية الدولة، وبرنامج الطروحات، فضلًا عن إقرار عدد من التدابير والمحفزات الضريبية والجمركية من أجل جذب شرائح جديدة من المستثمرين المحليين والأجانب، مؤكدًا حرص الحكومة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع إيطاليا بمختلف المجالات، وزيادة الاستثمارات الإيطالية.

وتطرق وزير المالية، إلى نجاح التعاون الجمركي مع الجمارك الإيطالية عن طريق «مشروع التوأمة»، وهو يعد بمثابة نموذج مصري إيطالي لتوطين التجارب الجمركية الحديثة وتعظيم الجهود الهادفة إلى تيسير وميكنة الإجراءات من أجل المساهمة في تسهيل حركة التجارة البينية بين البلدين، وخفض تكلفة الاستيراد والتصدير.

وتناول اللقاء، مناقشة الآليات والإجراءات التي تعزز التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة في مجال تطوير المنظومة الجمركية.

07ce0e6bc2e5.jpeg
3e02bf64de89.jpeg
57a3b325f949.jpeg
6b574fba0ab6.jpeg
74cde9d40b00.jpeg
c7cd61c07e13.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الحكومة إيطاليا الاستثمار الجمارك الرخصة الذهبية مصر القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات