29 مارس 2024 12:34 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«الاستثمارات السعودي» يضخ تريليون ريال بالمشاريع الجديدة بالسوق المحلي

صندوق الاستثمارات العامة السعودي
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

صرح محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، بأن صندوق الاستثمارات السعودي يستهدف ضخ تريليون ريال في المشاريع الجديدة في السوق السعودي المحلي ـ خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية ، المقام اليوم في العاصمة الرياض.

وأضاف الرميان، أن الصندوق يعمل على إطلاق منصة جديدة للإعلان عن الفرص الاستثمارية ومشاركة المعلومات حول الفرص المتاحة للمستثمرين والموردين من القطاع الخاص، كما سيوجه الصندوق نحو 5 مليارات ريال كاستثمارات في 4 شركات سعودية في قطاع المقاولات.

أيضًا، أشار إلى أن الصندوق وضع إستراتيجية لتنمية وتطوير 13 قطاعاً إستراتيجياً في السعودية، ووضع آلية لإشراك القطاع الخاص كمستثمر وشريك ومورد في هذه القطاعات.

مبادرات صندوق الاستثمارات العامة

كما أعلن الصندوق عن تشدين ثلاث مبادرات تهدف إلى دعم وتمكين القطاع الخاص، والمساهمة في تحفيز نمو المحتوى المحلي.

وجاءت تلك المبادرات الثلاثة لتنمية المحتوى المحلي، والذي يهدف إلى زيادة مساهمة الصندوق وشركاته التابعة له في المحتوى المحلي بنسبة تصل إلى 60% بنهاية 2025.

ومن ضمن المبادرات توافر منصة لمساعدة القطاع الخاص على التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة منها، وذلك لتعزيز دوره في المساهمه في الاقتصاد المحلي، وستضم المنصة أكثر من 100 فرصة متاحة للمستثمرين مع العمل على تحديثها باستمرار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق الاستثمارات السعوي الاقتصاد السعودي السعودية اليوم مبادرات صندوق الاسثمارات السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات