27 أبريل 2024 13:16 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بقيمة 27 مليار ريال.. أرامكو توقع 100 اتفاقية للمساهمة في تطوير منظومة صناعية مستدامة

شركة أرامكو
شركة أرامكو

أعلنت شركة أرامكو عملاق الطاقة السعودي، اليوم الإثنين، توقيع أكثر من 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بقيمة تبلغ نحو 27 مليار ريال (7.2 مليارات دولار أميركي)، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للشركة.

جاء التوقيع بحضور وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، على هامش افتتاح فعاليات النسخة السابعة من برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء".

وبحسب أرامكو، فإن الاتفاقيات تهدف للمساعدة في تطوير نظام بيئي صناعي متنوع ومستدام، يساهم في زيادة المنافسة عالميًا، وفي النسخة السابعة من منتدى القيمة المضافة الإجمالية داخل المملكة (اكتفاء)، حقق البرنامج 63 % من المحتوى المحلي في عام 2022، ارتفاعًا من 35 % في عام 2015، عندما تم إطلاق برنامج اكتفاء في الأصل.

ومن بين الاتفاقيات الرئيسية، جاءت شركة "Accentur" لتكامل النظام وخدمات الحلول الرقمية، بالإضافة إلى اتفاق مع شركة حصانة للاستثمار؛ من أجل تأسيس شركة وطنية رائدة لإدارة المرافق، أيضًا توقيع اتفاق مع وزارة الاستثمار السعودية لتطوير وتعزيز فرص الاستثمار وبرنامج المقرات الإقليمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة أرامكو وزير الطاقة السعودي صادرات السعودية من النفط أرامكو توقع 100 اتفاقية الاقتصاد السعودي وزارة الاستثمار السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات