19 أبريل 2024 14:39 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الفاو»: كوت ديفوار تخطط للاكتفاء الذاتي من الأسماك بحلول 2031

الخدمة الوطنية للمحيطات
الخدمة الوطنية للمحيطات

خصصت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، عدد كبير من الإمكانات لتعزيز قطاع مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في كل من؛ "كوت ديفوار والسنغال وتنزانيا وغيانا وجزر مارشال"، ما يجعل هذه البلدان أكثر إنتاجية واستدامة من الثروة السمكية، لاسيما حماية مستويات المخزون الحيوي البحري ـ وفقا لبيان صادر من "الفاو".

وتخطط كوت ديفوار لزيادة إنتاج البلطي من 6000-8300 طن سنويا إلى 68000 طن بحلول عام 2031، ما يسمح للبلاد بتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الأسماك وتلبية الطلب المحلي، من خلال سلسلة قيمة محلية ومستدامة أفضل تنظيمًا.

ويمكن لجزر مارشال زيادة القيمة المحلية لتجارة التونة إلى 55 مليون دولار بحلول عام 2031، باستخدام إعادة الشحن باعتبارها مركزًا رائدًا للتونة، مع تحفيز الشركات على خفض تكلفة تعبئة وشحن التونة في حاويات، والسماح بفرز الأسماك وبيعها بسعر أفضل.

وقال جيل فان دي وال، كبير المستشارين الفنيين في "فيش فور أيه أس بي"، إن هذه مبادرة تمثل خطوة مهمة، ما يسمح للصيادين في إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ بالحصول على مستقبل أزرق مستدام بيئيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) قطاع مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية المخزون الحيوي البحري إنتاج الأسماك تجارة التونة تعبئة وشحن التونة تعاون اقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات