28 أبريل 2024 17:38 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«إس آند بي جلوبال» تكشف عن توقعات بانتعاش الاقتصاد الإماراتي خلال 2023

القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات
القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات

صرح "ديفيد أوين"، كبير الاقتصاديين في "إس آند بي جلوبال"، أن اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات العربية المتحدة، توسع بأسرع معدل له في أربعة أشهر، ما عمل على نمو أسرع للإنتاج، ونمت توقعات النشاط المستقبلي إلى أعلى مستوى لها في تلك الفترة ـ وفقا لما جاء في "The Nationalnews".

وتابع، أن الهيئة التنظيمية في الإمارات، أشارت أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي، سيزداد بنسبة 3.9% في العام الحالي، وأفاد أيضا مصرف الإمارات المركزي، بأن الاقتصاد توسع بنسبة 7.6% العام الماضي، وهو الأكبر خلال 11 عاما الماضية، بقيادة الصناعات النفطية وغير النفطية، بعد ارتفاعه بنسبة 3.8% في عام 2021.

جدير بالذكر، أن الإمارات، تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصادها أربع مرات بحلول عام 2030، وتحاول التفاوض على 26 اتفاقية تعاون اقتصادي شامل من أجل جذب المزيد من الاستثمارات وتنويع اقتصادها، حيث بلغت التجارة الدولية غير النفطية، في الإمارات رقما قياسيا بلغ 2.23 تريليون درهم (607.1 مليار دولار) العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق عربية مؤشر الإمارات مديري المشتريات اتفاقيات تعاون اقتصادي الناتج المحلي الإجمالي التجارة الدولية غير النفطية في الإمارات الاقتصاد الإماراتي مصرف الإمارات المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات