2 مايو 2024 19:00 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

رئيس ”الثروة السمكية” : 2.2 مليون طن إنتاجاً من الأسماك سنويًا

المزارع السمكية
المزارع السمكية

قال رئيس هيئة الثروة السمكية الدكتور صلاح مصيلحي إن هناك تحديات كبيرة أمام قطاع الثروة السمكية، ورغم ذلك حققنا 2.2 مليون طن إنتاج من الأسماك سنويا من البحار والبحيرات والمصائد المختلفة.


جاء خلال الجلسة الثانية من مؤتمر "الأهرام الزراعي للتنمية والتكنولوجيا الزراعية" اليوم الثلاثاء، والذي يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان " الاستثمار الزراعي.. خطوات استباقية ومستقبل واعد".


وأضاف مصيلحي أن مصر تحتل المركز السادس على مستوى العالم في الإنتاج السمكي، مشيرًا إلى أن الدولة تملك رؤية شاملة لتطوير الثروة السمكية كي يكون لدينا فائض من الإنتاج للوصول إلى مرحلة تصدير الأسماك للخارج.


وأوضح أن ثبات أسعار الأسماك في الأسواق المصرية هو أفضل دليل على زيادة الإنتاج وتمكن الدولة من توفيرها رغم كل التحديات التي تواجه الثروة السمكية، مشيرًا إلى أن مشروعات تطوير البحيرات مازالت مستمرة، حيث تمكنت الدولة من إزالة 1600 حالة تعد على البحيرات.


ولفت إلى أنه من المتوقع حدوث مردود أفضل خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن الإنتاج السمكي للقطاع الخاص يسهم بشكل كبير في المنظومة، حيث أن هناك رؤية كبيرة لإنجاح منظومة الاستزراع السمكي وتعميم تلك التجارب الناجحة منها.


ونوه بأن مسألة الأعلاف تمثل تحديا كبيرا أمام إنتاج الأسماك، مشيرًا إلى مواصلة البحوث على صحة الأسماك ورعايتها في المزارع للوصول إلى أفضل الأنواع والأصناف للوصول إلى تصدير للخارج.


وأكد أن صندوق "تحيا مصر" قام بدعم الصيادين بأكثر من 50 مليون جنيه لتطوير حياتهم ومعيشتهم، وذلك لأن الثروة السمكية تعوض نقص البروتين الحيواني في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المزارع السمكية البحيرات الثروة السمكية إنتاج الأسماك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات