25 أبريل 2024 08:20 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تحصل على شهادة «الأيزو»

أعضاء هيئة الرقابة النووية والإشعاعية
أعضاء هيئة الرقابة النووية والإشعاعية

وجه رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، الدكتور سامي شعبان، الشكر إلى فريق عمل الهيئة وإدارة الجودة والتدقيق، على جهودهم والتزامهم بأفضل المعايير العالمية لتنفيذ دور الهيئة الرقابي على أكمل وجه، لاجتياز هيئة الرقابة النووية والإشعاعية عملية المراجعة الخارجية من قِبل الجهة المانحة "Bureau Veritas Egypt"، والتي قيمت نظام إدارة الجودة المتبع بالهيئة وقياس مدى توافقه مع بنود المواصفة العالمية للجودة (نظام إدارة الجودة الأيزو 9001:2015).

ويعتبر حصول هيئة الرقابة النووية على شهادة الأيزو 9001:2015 إنجازًا جديدًا يُضاف إلى إنجازات هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في سبيل تحقيق أهدافها الإستراتيجية، خاصة فيما يتعلق بإنشاء وتطبيق نظام إدارة متكامل للهيئة عماده التوافق مع المواصفات المصرية والعالمية للإدارة وإصدارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وفي ذات السياق، أشاد المراجعون الخارجيون بمدى فاعلية نظام إدارة الجودة بالهيئة، وقاموا بعمل مراجعة على نظام إدارة الجودة لجميع العمليات الرئيسية والداعمة بجميع قطاعات وإدارات الهيئة، ورافقهم خلال المراجعة الدكتور شريف بكر، رئيس إدارة الجودة والتدقيق، وفريق عمل الإدارة.

تجدر الإشارة، إلى أن هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وضعت إستراتيجية عمل لمدة 5 سنوات لتحقيق رؤيتها وتنفيذ دورها بكفاءة وفاعلية، من تلك الأهداف؛ "إنشاء نظام إدارة متكامل متوافق مع أحدث مواصفات نظم الإدارة والجودة العالمية وإرشادات وإصدارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق بالهيئات الرقابية".

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الرقابة النووية والإشعاعية شهادة الأيزو الرقابة النووية والإشعاعية تحصل على شهادة الأيزو أعضاء هيئة الرقابة النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات