26 أبريل 2024 12:06 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
اقتصاد

لشركة صينية| وضع حجر أساس أول مجمع صناعي صديق للبيئة في مصر

وضع حجر أساس المصنع
وضع حجر أساس المصنع

وضع حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الأربعاء، رفقة تشاو يانج رئيس مجلس إدارة مجموعة هاير العالمية، حجر الأساس لمجمع «هاير- إيجيبت» في مدينة العاشر من رمضان، الذي يعد أول مجمع صناعي صديق للبيئة في مصر على مساحة 200 ألف متر مربع.

وبحسب بيان الهيئة العام للاستثمار، فإن المرحلة الأولى من المجمع تضم 3 مصانع رئيسية، إلى جانب المصانع المغذية، بتكلفة استثمارية تتجاوز 100 مليون دولار.

ويوفع المشروع ألفي فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث أنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الأولى من العام المقبل، بطاقة إنتاجية سنوية مليون جهاز، بمكون محلي يتراوح من 60 إلى 70%.

وصرح رئيس الهيئة العامة للاستثمار، بأن الحكومتين المصرية والصينية تتعاونان من أجل أن يصبح نجاح «هاير إليكتريك إيجيبت» عامل لجذب استثمارات صينية أخرى، لا سيما الشركات الصناعية المهتمة بتوطين نقل التكنولوجيا إلى مصر.

وذكر "هيبة"، أن الاستثمار الضخم لشركة "هاير" في مصر خطوة مهمة في طريق توطين التكنولوجيا الصناعية، مشيرًا إلى أن الشركة ستنشأ مركز بحثي خاص بتطوير المنتجات، وليس فقط مجرد نقل التكنولوجيا من الخارج، فضلًا عن إقامة مجمع صناعي ضخم يجذب استثمارات جديدة في الصناعات المغذية والمرتبطة بصناعة الأجهزة المنزلية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة هاير العالمية، إن الاستثمار في مصر هو هدف استراتيجي للحكومة والشركات الصينية، من أجل الاستفادة من حوافز الاستثمار المقدمة من الحكومة المصرية، وموقع مصر المتميز على طريق الحرير، وكذا انضمامها المبكر لمبادرة الحزام والطريق 2030.

وأكد على أن الشركة تستهدف أن تكون مصر أكبر وأهم مركز للتصنيع الذكي في المنطقة، وذلك اعتمادًا على جهود 10 مراكز للبحث والتطوير تابعة للشركة على مستوى العالم، فضلًا عن مركز البحث والتطوير الذي سيتم إنشاؤه في مصر.

وأشاد رئيس الشركة، بسرعة إنجاز الاتفاقيات الاستثمارية في مصر، حيث وقعت مذكرة التفاهم لإنشاء المصنع مع الحكومة المصرية في أغسطس 2022، وحصلت الشركة على الرخصة الذهبية في ديسمبر الماضي، واليوم يتم وضع حجر أساس المصنع.

0ec5a2060aaa.jpg
15c61323873e.jpg
40de70afe039.jpg
7a9fd87078e8.jpg
7bdd7b9119d5.jpg
c97b1046e42c.jpg
ebdfd450ba3a.jpg
fcd5aa9cc471.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الاستثمار مصر الصين طريق الحرير استثمار البيئة هاير الرخصة الذهبية الحكومة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات