23 يوليو 2024 17:18 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يواصل تحقيق الخسائر.. و«برنت» أقل من 80 دولارا

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 14 مارس، بأكثر من 1%، لتواصل بذلك سلسلة الانهيارات التي بدأتها أمس عندما أغلقت على انخفاض بأكثر من دولارين، حيث تسبب انهيار بنك وادي السيليكون في زعزعة أسواق الأسهم وإثارة المخاوف بشأن أزمة مالية جديدة.

من جهتهم، قال محللو بنك أستراليا الوطني إنه في حالة ما أظهرت بيانات التضخم الأمريكية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المستهلكين، فإن الضغط الهبوطي على أسعار النفط سيستمر على المدى القريب.

وأضاف المحلل في CMC Markets، ليون لي، أنه بعيدًا عن الصدمة التي سببها بنك وادي السيليكون للأسواق، تعرضت أسعار النفط أيضًا لضغوط بسبب مؤشرات على انتعاش اقتصادي أضعف من المتوقع في الصين.

وأشار إلى أن معدل التضخم الأخير لبكين في فبراير سجل 1% فقط على أساس سنوي، ما يعكس حالة الانكماش الحالية للاقتصاد الصيني وضعف الطلب.

يأتي ذلك التراجع في أسواق النفط قبيل صدور التقارير الشهرية لكلًا من "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

أسعار النفط اليوم

على صعيد التعاملات، انخفضت أسعار خام غرب تكساس الأمريكي في العقود الآجلة تسليم مايو المقبل بمعدل 1.4% ليصل إلى 73.86 دولار للبرميل.

وفي الاتجاه ذاته، هبط سعر العقد الآجل لخام برنت تسليم مايو 2023 بنسبة 1.29% ليسجل سعر البرميل نحو 79.73 دولار (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر خام برنت اليوم بيانات التضخم الأمريكية سيلكون فالي بنك وكالة الطاقة الدولية الاقتصاد الصيني العقود الآجلة للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات