23 أبريل 2024 10:18 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

%47 من حصة السوق.. ”غازتك”: مبيعات الشركة بلغت 534 مليون م3

جانب من الجمعية العامة للشركة
جانب من الجمعية العامة للشركة

أعلن المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز "غازتك"، أنها عززت شبكة محطات التموين بالغاز الطبيعي من خلال تشغيل 36 محطة تموين جديدة خلال 2022 بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار رئيس الشركة، خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال الشركة لعام 2022، والتي ترأسها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى أن بينها محطتين متكاملتين للتموين بالغاز الطبيعي والوقود السائل "غازتك - إيني" بمحافظتي سوهاج وأسيوط، ليصل إجمالي محطاتها إلى 318 محطة منتشرة بـ 25 محافظة.

وأوضح "عبد الفتاح"، أنها طورت ورفعت الطاقة التشغيلية لـ 11 محطة من المحطات العاملة، كما حققت أعلى زيادة في مبيعات الغاز المحققة خلال العام، حيث بلغت مبيعاتها حوالي 534 مليون م3 بنسبة 47% من إجمالي حصة السوق، وحولت نحو 34 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي من خلال مراكزها خلال العام، حيث إنها نجحت في تحويل أكثر من 224 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط وحتى نهاية 2022.

وذكر رئيس الشركة، أنها عززت استخدامات تقنية المحطات المتنقلة للتموين بالغاز الطبيعي من أجل تدعيم أعمال وخدمات التموين بالغاز الطبيعي في العديد من المحافظات مثل؛ منطقة الساحل الشمالي خلال فترة الصيف الموسمية، إلى جانب دعم تقديم خدمات التموين بالغاز الطبيعي في مدينة شرم الشيخ خلال فترة مؤتمر قمة المناخ COP27، فضلًا عن جاهزيتها للاستفادة منها في حالات الطوارئ والصيانة للمحطات العاملة أو الشبكات.

وتطرق رئيس الشركة، إلى ما حققته من توسع في تطوير مشروعات نقل الغاز المضغوط لتغذية المناطق والمنشآت الصناعية والتجارية التي تبعد عن الشبكة القومية للغازات، وإمدادها باحتياجاتها من الغاز الطبيعي.

كما استعرض رئيس الشركة، خطتها لتطوير ورفع مستويات السلامة والصحة المهنية بكافة منشآتها ومحطاتها العاملة، وكذا رفع مستوى وعي العاملون وتدريبهم في مجال السلامة والصحة المهنية والبيئة، حيث عرض المشروع المخطط تنفيذه لتطوير منظومة المراقبة الأمنية، وإنشاء غرفه مراقبة مركزية بهدف رصد وتحليل البيانات وكذا التفاعل مع أدق الوقائع والأحداث في محطات التموين بواسطة استخدام إجراءات محددة مسبقًا تكون قادرة على التنبؤ بجميع الأحداث.

43b52ef2b1ac.jpeg
a0f0b6775f79.jpeg
d8ea97a7a39d.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول غازتك السيارات الغاز الطبيعي محطات تموين إيني أسيوط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات