23 أبريل 2024 22:57 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعاون مصري سعودي| توقيع عقد تصميم مشروع تطوير كورنيش المقطم

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن الجمهورية الجديدة لم تترك شبرًا من أراضي الدولة المصرية إلا ومدت إليها يد العمران والتطوير والتشييد من خلال رؤية واضحة للقيادة السياسية هدفها تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد تصميم مشروع تطوير كورنيش المقطم، مع مكتب "فوستر + بارتنرز" -الذي يعد واحدًا من أهم مكاتب المصممين في العالم- لتصميم الرسومات الخاصة بالمشروع، الذي سينفذ بالتعاون بين شركة النصر للإسكان والتعمير إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، وشركة سكوب المملوكة لمجموعة السويلم السعودية.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن تلك الرؤية تأتي في ضوء تحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة واستغلال الأماكن ذات الطابع الخاص، بما يحفظ لكل منطقة خصائصها الفريدة، وكي تصبح تلك المناطق نوافذ حضارية تعبر عن حضارة المصريين وعراقتهم.

وذكر «عصمت»، أن العقد بداية لمرحلة جديدة من مراحل المشروع العملاق لتطوير كورنيش المقطم بعوائد تزيد عن 60 مليار جنيه، وهو تعاون يأتي في ضوء استراتيجية الوزارة المتوافقة مع وثيقة سياسة ملكية الدولة بدعم القطاع الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في قيادة الاقتصاد جنبًا إلى جنب مع القطاعين التعاوني والحكومي.

حضر الاحتفالية، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، حسن شحاتة وزير القوى العاملة، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، السعود الحمادي نيابة عن سفير السعودية لدى القاهرة، المهندس عبد الرحمن السويلم رئيس مجلس إدارة مجموعة السويلم السعودية، والمهندس معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب.

156005c5baf4.jpg
18e299989137.jpg
799bad5a3b51.jpg
8cda81fc7ad9.jpg
d0096ec6c835.jpg
fe5df232cafa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال كورنيش المقطم السعودية القابضة للتشييد والتعمير شركة النصر للإسكان القاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات