23 أبريل 2024 16:56 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مسئول روسي: «موسكو والقاهرة» تجريان تغييرات ببنود المنطقة الصناعية

ارشيفية
ارشيفية

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، خلال اجتماع للجنة الروسية المصرية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، اليوم الإثنين، إن روسيا ومصر وقعتا بروتوكولًا لتعديل اتفاقهما بشأن المنطقة الصناعية الروسية، في شرق بورسعيد، والتي تم الاتفاق عليها عام 2018، حيث وقعت روسيا ومصر اتفاقية حكومية دولية بشأن إنشاء منطقة خاصة في شرق بورسعيد.

وأوضح مانتوروف، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن التغييرات الجديدة ستسمح للشركات المقيمة، ببيع المنتجات المصنعة في المنطقة الصناعية الروسية بالسوق المصري، خاصة أن المنطقة الصناعية توفر نظام ضريبي مبسط للشركات المقيمة في روسيا.

وتابع المسئول الروسي حديثه، أن بناء المنشآت على أراضي المنطقة الصناعية الروسية سيبدأ العام المقبل، وستكون هناك مرافق البنية التحتية الصناعية الجاهزة للإيجار، وإلى جانب ذلك ستتمكن الشركات الكبيرة من بناء منشآتها الخاصة بها.

ومن المتوقع أن يستغرق التنفيذ الكامل للمشروع 13 عامًا، وكان من المخطط أن تحصل الشركات المقيمة على إجازات إيجارية، وتعريفات تفضيلية لموارد الطاقة، ونظام ضريبي تفضيلي خاص، بالإضافة إلى موقع مكتمل، وكان من المقرر بدء إنشاء المنطقة الصناعية في عام 2020، لكن تم تغيير المواعيد النهائية بسبب جائحة فيروس كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الصناعية الروسية نظام ضريبي موارد الطاقة فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات