28 مارس 2024 17:57 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة الصناعة: بروتوكول لتعزيز التعاون التجاري والصناعي مع روسيا

وزير الصناعة
وزير الصناعة

انعقدت الدورة الـ14 للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني في القاهرة خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري، برئاسة المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودينيس مانتوروف نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة عن روسيا الاتحادية.

وتناول بروتوكول الدورة الذي وقعه رئيسا الوفدين، العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، من بينها التعاون التجاري والاقتصادي والصناعي، والسكك الحديدية والبناء والطاقة؛ وهذا نتيجة للمفاوضات المكثفة بين الخبراء من الجانبين للتوصل إلى البروتوكول النهائي، والذي يعكس رغبة الجانبين في تطوير التعاون.

واكد البلدان، على أهمية اللجنة المصرية الروسية المشتركة بهدف تبادل الأفكار وبناء نتائج ملموسة للمشاريع المشتركة من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما اتفقا على زيادة تعميق وتطوير مستوى التعاون.

ويعد تنفيذ اتفاقيات وتوصيات اللجنة المشتركة أولوية لكلا البلدين، للمساهمة في تمهيد الطريق أمام الدورة الـ15 للجنة المصرية الروسية المشتركة والاستمرار في البناء عليها في المستقبل.

كما وقع وزيرا الصناعة في البلدين، بروتوكول تعديلات اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة مصر روسيا الطاقة التجارة اقتصادية قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات