1 مايو 2024 13:05 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

2 مليار و188 مليونًا إعانات «صندوق الطوارئ» للعمال منذ 2003

«القوى العاملة» تُعين أمينًا عامًا لصندوق «طوارئ العمال» وتصرف إعانات جديدة

حسن شحاتة وزير القوى العاملة
حسن شحاتة وزير القوى العاملة

أعلن مجلس إدارة "صندوق إعانات الطوارئ للعمال"، التابع لوزارة القوى العاملة، برئاسة الوزير حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، في اجتماعه اليوم الإثنين، أن إجمالي ما أنفقه "الصندوق" لدعم العمال والشركات المتعثرة منذ تأسيسه عام 2003، وحتى الآن، بلغت 2 مليار و188 مليونًا و700 ألف جنيه إعانات طوارئ، استفاد منها 422 ألفًا و743 عاملًا يعملون في 3969 منشأة.

وأشار شحاتة، أن تلك الإعانات تأتي في إطار الدور الذي يلعبه الصندوق في صرف إعانات للعاملين الذين يتوقف صرف أجورهم من المنشأة التي يتم إغلاقها كليًا أو جزئيًا أو تخفيض عدد عمالها المقيدين في السجلات لدى التأمينات الاجتماعية، وفي إطار دوره في رسم السياسات العامة لمواجهة إغلاق المنشآت أو تقليص حجم إنتاجها أو نشاطها نتيجة لما تتعرض له من تحديات.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس من ممثلي الوزارة ، واتحاد الصناعات المصرية، وممثلو الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنقابات العمالية.

وأكد وزير القوى العاملة، على أهمية دور الصندوق الذي تعاظم خلال الفترات السابقة من مساندة وإعانة المنشآت على الوفاء بأجور ومرتبات عمالها، وساعد في الحفاظ على مسيرة العمل والإنتاج، وعلى العمال وعدم تسريحهم خلال أوقات الأزمات، وأشار إلى أن الصندوق مستعد في كل الأوقات لمساعدة أي شركة تتقدم بطلب إعانة أينما تعثرت، وفقًا لما نصت عليه أحكام اللائحة الداخلية والقانون المنظم لعمل الصندوق.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة إلى، أن بنود جدول أعمال الاجتماع تضمنت الإحاطة بقرار رئيس مجلس الإدارة بتعيين عبدالحميد محمد سلامة مرسال، أمينًا عامًا للصندوق، والموافقة على صرف إعانات لعمال لدى شركات متعثرة، والموافقة على تعديل لائحة نظام العاملين بصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حسن شحاتة وزير القوى العاملة صندوق الطوارئ إعانات العمال أمين عام صندوق إعانات العمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات