29 مارس 2024 17:40 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القوى العاملة»: 22.7 مليون جنيه تكلفة عملية التدريب المهني خلال 6 أشهر

اجتماع وزير القوى العاملة
اجتماع وزير القوى العاملة

كشف صندوق تمويل التدريب والتأهيل، اليوم الأربعاء، عن مساهماته في عملية التدريب المهني خلال الـ6 أشهر الماضية، بلغت 22.7 مليون جنيه، بارتفاع عن العام المالي السابق بالكامل والذي سجل 18.2 مليون جنيه.

وأكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة رئيس مجلس إدارة "الصندوق"، خلال اجتماع مساء أمس الثلاثاء بديوان عام الوزارة، على أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية، ومؤكدًا على أن خطة الصندوق خلال الفترة المقبلة تتمثل في المساهمة في تدريب وتأهيل "ذوي الهمم" تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بتلك الفئة وتأهيلها لسوق العمل ودمجها داخل المجتع المصري للمشاركة في بناء " الجمهورية الجديدة.

فضلاً دعم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وتقديم عمالة مدربة وماهرة لها، موضحًا التعاون الحالي مع وزارات:التربية والتعليم، والاتصالات، والتجارة والصناعة، واتحاد الصناعات، وشركة "ابدأ"، وعدد من المحافظات، لدعم مراكز التدريب المهني خاصة الواقعة ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن صندوق تمويل التدريب والتأهيل مستعد لتقديم الدعم والتعاون مع الجهات الراغبة في تقديم برامج متقدمة للتدريب على مهن يحتاجها سوق العمل، موجهًا بتكثيف اجتماعات "الصندوق" لتعقد شهريًا، لمناقشة المستجدات المحلية والدولية ومواكبتها.

اقرأ أيضاً

ناقش الاجتماع أيضًا، الموافقة على مد العمل بالبروتوكول الموقع بين وزارة القوى العاملة والصندوق، لاستكمال تطوير منظومة التدريب المهنى لمدة عامين آخرين، لرفع كفاءة الكوادر الفنية للمدربين وتطوير المناهج، وتحديث البرامج التدريبية، وإضافة مناهج وحرف جديدة يتطلبها سوق العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة صندوق تمويل التدريب والتأهيل حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات