26 أبريل 2024 18:12 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تخطط لتمديد القيود على تصدير الوقود

قيود صادرات الوقود بالهند
قيود صادرات الوقود بالهند

تعتزم الهند تمديد قيود التصدير على 30٪ من الديزل، و50٪ من البنزين، بعد انتهاء السنة المالية الحالية في 31 مارس الجاري، من أجل الحفاظ على إمدادات الوقود المكرر للسوق المحلية، وفقًا لمصدرين حكوميين على دراية مباشرة بالوضع، نشرتها رويترز، اليوم الإثنين.

وفرضت نيودلهي، قيودًا غير معتادة عندما بدأت شركات التكرير الخاصة ريلاينس إندستريز ونايارا إنرجي، وهما من كبار العملاء الهنود للإمدادات الروسية الرخيصة في تحقيق أرباح كبيرة، من خلال زيادة صادرات النفط بقوة بدلًا من المبيعات المحلية.

ونتيجة لذلك، اضطرت شركات التكرير الحكومية إلى ملء الفجوة وتلبية الطلب المحلي، من خلال بيع النفط بأسعار مخفضة تحددها الحكومة، وتدرس وزارتا الطاقة والتجارة الهنديتين تمديد التوجيه إلى ما بعد هذه السنة المالية.

وقال وزير النفط الهندي، رامسوار تيلي، إن شركات الهند، أويل كورب وبهارات بتروليوم كورب وهندوستان بتروليوم كورب، سجلت خسائر مجمعة بلغت 186.22 مليار روبية في الأشهر التسعة حتى ديسمبر 2022، بينما أعلنت "ريلاينس" عن أرباح بلغت 527.6 مليار روبية، في حين حققت "نارايا" المدعومة من شركة النفط الروسية الكبرى روسنفت أرباحًا صافية بلغت 62.3 مليار روبية.

وجدير بالذكر، أن معدل تضخم التجزئة السنوي ارتفع في الهند للمرة الأولى في ثلاثة أشهر إلى 6.52% في يناير 2023، بدلًا من 5.72% على أساس شهري.

(1 دولار = 82.5900 روبية هندية)

أسواق للمعلومات مصر 2030
قيود صادرات الوقود بالهند الديزل البنزين شركات التكرير الخاصة بالهند مبيعات الوقود شركة النفط الروسية الكبرى روسنفت معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات