26 أبريل 2024 02:05 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
اقتصاد

عاجل| التضخم الأمريكي يتباطأ إلى 6% خلال فبراير

معدل التضخم في الولايات المتحدة
معدل التضخم في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، تراجع نمو مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في البلاد ليسجل أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2021 عند 6%، وهو ما يتوافق مع التوقعات، مقارنة بنحو 6.4% مسجلة في يناير 2023.

وعلى أساس شهري سجل المؤشر الرئيسي لقياس التضخم الأمريكي نموًا بمعدل 0.4% في فبراير الماضي، بعد تسارعه بمعدل 0.5% خلال يناير.

وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة، نما المؤشر الأساسي بنسبة 0.5% شهريًا بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في يناير، إلا أنه سجل نسبة نمو تبلغ 5.5% على أساس سنوي.

وعلى الرغم من تباطؤ معدل التضخم الأمريكي خلال الأشهر الأولى من هذا العام، إلا أنه لا يزال بعيدًا عن مستهدفات البنك الفيدرالي البالغة 2%، وهو ما قد يدفع البنك للاستمرار في السياسة النقدية المتشددة خلال الاجتماعات المقبلة.

يأتي ذلك وسط أزمة مصرفية يعاني منها الاقتصاد الأمريكي عقب انهيار بنك سيليكون فالي في كاليفورنيا، وبنك سيجنيتشر في نيويورك، مما أجبر المنظمين على اتخاذ تدابير طارئة لتعزيز الثقة في النظام المصرفي، وهو ما قد يؤثر أيضًا على قرار البنك الفيدرالي خلال الاجتماع المقبل.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية لدى البنك الفيدرالي يومي 21 و22 من الشهر الجاري، لاتخاذ القرارات النهائية بشأن أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل التضخم في الولايات المتحدة التضخم الأمريكي سيليكون فالي سيجنيتشر البنك الفيدرالي السياسة النقدية أسعار الفائدة مؤشر أسعار المستهلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات