16 يونيو 2024 02:52 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير خارجية الدنمارك يستقبل سامح شكري لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

سامح شكري في كوبنهاجن
سامح شكري في كوبنهاجن

استقبل وزير الخارجية الدنماركي "لارس راسموسن، اليوم الثلاثاء، ٢١ مارس، وزير الخارجية سامح شكري، خلال زيارته الحالية إلى كوبنهاجن؛ لبحث ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها قدمًا.

وأوضح المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أن المباحثات تناولت سبل تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي بين مصر والدنمارك، والعمل على استمرار وتيرة تبادل الزيارات على مختلف المستويات.

ورحب شكري بزيارة رئيسة وزراء الدنمارك الأخيرة إلى القاهرة يومي ١٣-١٤ مارس الجاري، تزامناً مع الاحتفال بمرور ٦٥ عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وكذلك بالمباحثات المثمرة التي أجرتها مع رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أجواء إيجابية عكست رغبة الطرفين في الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين.

وأشاد شكري، بالمشروعات الدنماركية في مصر، خاصة الرامية لأن تصبح مصر مركزًا إقليميًا لعمليات الشركات الدنماركية سواء فيما يتعلق بتجارة الحاويات أو إنتاج الوقود البحري النظيف مستقبلًا، ما تعتبر نموذجا يؤكد على العوائد الكبيرة للاستثمار في مصر.

اقرأ أيضاً

وتابع المتحدث الرسمي، بأن المباحثات تناولت أوجه تطور العلاقات ووتيرة التشاور بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتطلع لدعم الدنمارك لمختلف ملفات التعاون بين الجانبين.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية الدنماركي، عن اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر، والتطلع لدفع مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين قدمًا.

واختتمت المباحثات بتوافق الوزيران على أهمية العمل على تعزيز التعاون الثنائي، واستمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سامح شكري زيارة سامح شكري للدنمارك وزير خارجية الدنمارك العلاقات المصرية الدنماركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات