29 مارس 2024 08:07 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

وزير الخارجية يؤكد أهمية وضع آليات لتعزيز دور بنوك التنمية في تمويل العمل المناخي

وزير الخارجية
وزير الخارجية

التقى سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمرCOP27، اليوم الإثنين، سايمون ستيل السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، على هامش مشاركته في قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، إن «شكري» أعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها فريق سكرتارية الاتفاقية الإطارية خلال فعاليات مؤتمر COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي، مؤكدًا أن التعاون المستمر بين الرئاسة المصرية للمؤتمر والسكرتارية التنفيذية، ساهم في نجاح المؤتمر وخروجه بالنتائج المنشودة.

وأضاف السفير أبوزيد، أن وزير الخارجية أعرب عن ثقته في مواصلة السكرتارية التنفيذية دعمها لمصر، على مدار العام الجاري الذي ترأس خلاله مؤتمر المناخ، متطلعاً لاستقبال السكرتير التنفيذي قريبًا في القاهرة، وتقديم الدعم اللازم للرئاسة الإماراتية المقبلة لمؤتمرCOP28 والمقرر بنهاية العام الجاري، بهدف تعزيز عمل المناخ الدولي.

ومن جانبه، أعرب السكرتير التنفيذى لاتفاقية الأمم المتحدة عن تقديره البالغ لنجاح مصر في مؤتمر شرم الشيخ وسط ظروف دولية صعبة للغاية، وهو نجاح لم يكن ليتحقق لو لم تكن مصر ورئاستها المحترفة للمؤتمر وراء كل ذلك.

كما أعرب «ستيل»، عن رغبته واستعداده لمواصلة العمل مع رئيس المؤتمر، لضمان تنفيذ كافة توصيات مؤتمر شرم الشيخ.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن وزير الخارجية استعرض رؤية الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ حول كيفية البناء على ما تحقق خلال المؤتمر، وناقش في هذا الإطار آليات تفعيل الاتفاق التاريخي الذي تم توصل إليه بإنشاء صندوق تمويل الخسائر والأضرار، والترويج لتنفيذ برنامج العمل الجديد لتخفيف تداعيات تغير المناخ، بالإضافة إلى دعم جهود الانتقال العادل نحو مصادر الطاقة الصديقة للبيئة وتعزيز إجراءات التكيُف، وسبل دعم جهود حشد تمويل المناخ.

ولفت «شكري» إلى أهمية وضع آليات تنفيذية لتعزيز دور بنوك التنمية متعددة الأطراف ومؤسسات التمويل الدولية، في توفير التمويل لعمل المناخ، وفقًا لتوصيات مؤتمر شرم الشيخ.

وأكد «ستيل» على تطلعه للعمل مع الرئاسة المصرية للدورة 27 لمؤتمر المناخ، لضمان تنفيذ مخرجاته، وضمان الانتقال السلس للرئاسة الإماراتية للدورة 28 المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية سامح شكري بنوك التنمية تغير المناخ الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات