23 أبريل 2024 23:36 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سامح شكري يتوجه إلى الهند للمشاركة باجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

يتوجه سامح شكري وزير الخارجية، إلى العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الثلاثاء، 28 فبراير؛ للمشاركة في فعاليات اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، غدا وبعد غد، 1 و2 مارس.


ومن جهته، أوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مشاركة وزير الخارجية في فعاليات هذا الاجتماع، تأتي في إطار الدعوة الموجهة إلى مصر، للمشاركة كـ«ضيف للرئاسة الهندية للمجموعة».


وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن الوزير سيشارك في جلستي عمل للمجموعة، تتناولان موضوعات «أمن الغذاء والطاقة، العمل متعدد الأطراف والتعاون التنموي، مكافحة الإرهاب، رسم الخارطة العالمية للمهارات، المساعدات الإنسانية والإغاثة في حالة الكوارث».

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية، سيعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه، على هامش هذا الاجتماع.


ومن جهة أخرى، نوه المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري سيشارك خلال وجوده في نيودلهي، في أعمال «حوار رايسينا» المنعقد خلال الفترة من 2-4 مارس 2023.


وأشار إلى أنه سيتحدث في جلسة حوار، بعنوان «من المتوسط لبحر العرب: إقليم من الفرص»، بالإضافة إلى جلسة حوارية حول «التغير المناخي والانتقال العادل».

أسواق للمعلومات مصر 2030
سامح شكري وزير الخارجية الهند اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين وزراء خارجية مجموعة العشرين مجموعة العشرين حوار رايسينا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات