18 مايو 2024 13:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك «ستاندرد تشارترد» يعلن بيع فرعه لـ«الاستثمار العربي الأردني»

بنك ستاندرد تشارتر
بنك ستاندرد تشارتر

أعلن بنك "ستاندرد تشارترد"، بيع حصته وفرعه بالأردن إلى بنك الاستثمار العربي الأردني (AJIB) ـ وفقا لما أعلنه البنكان، اليوم الأحد، في إطار محاولات بنك ستاندرد تشارترد لمغادرة 7 مناطق إفريقية وشرق أوسطية ـ وفقا لما جاء في "The NationalNews".

وأبرم بنك ستاندرد، اتفاقية مع بنك الاستثمار العربي الأردني، تتطلب موافقة البنك المركزي الأردني قبل تفعيلها، يتم بموجبها تحويل الأنشطة المصرفية للشركات والتجارية والمؤسسات، وكذلك الإقراض الاستهلاكي والخدمات المصرفية الخاصة، إلى بنك الأردن.

وقال سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في إفريقيا والشرق الأوسط، إن الاتفاقية تتماشى مع الإستراتيجية العالمية للبنوك، المتمثلة في "تحقيق الكفاءة وإعادة توجيه الموارد داخل إفريقيا والشرق الأوسط، إلى المناطق ذات الإمكانات الأكبر للنمو ودعم العملاء بشكل أفضل.

جدير بالذكر، أن بنك ستاندرد تشارترد يخطط للانسحاب من أنغولا والكاميرون وغامبيا ولبنان وسيراليون وزيمبابوي، بالإضافة إلى العمليات المصرفية الاستهلاكية والخاصة والتجارية في تنزانيا وساحل العاج، بينما يركز على الأسواق الأسرع نمواً في المنطقة مثل السعودية ومصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك ستاندرد تشارتر بنك الاستثمار العربي الأردني البنك المركزي الأردني الخدمات المصرفية أفريقيا والشرق الأوسط الأردن مصر السعودية العمليات المصرفية الاستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات