29 مارس 2024 16:43 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”التخطيط” تستعرض أهم مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية| إنفوجرافارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًسعر الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع إلى 3100 جنيه في الصاغةمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024
أسواق عربية

رئيس أرامكو: هدفنا أن نكون مصدرًا لأمن الطاقة الصيني على المدى البعيد

رئيس شركة أرامكو السعودية
رئيس شركة أرامكو السعودية

ضاعفت أرامكو السعودية، أكبر شركة مصدرة للنفط عالميًا، إمدادات الطاقة والمواد الكيميائية إلى الصين، حسبما قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين الناصر، اليوم الأحد، بمنتدى التنمية الصيني ـ نشرتها "The Nationalnews".

وأشار الناصر، إلى أن أرامكو تهدف إلى أن تكون مصدرًا لأمن الطاقة الصيني على المدى الطويل، ونمو عالي الجودة بما في ذلك السلع الجديدة منخفضة الكربون والمواد الكيميائية والمواد المبتكرة، وكلها مدعومة بتكنولوجيا خفض الانبعاثات.

تجدر الإشارة، إلى أن بيانات الجمارك الصينية، أفادت بأن السعودية شحنت 87.49 مليون طن من النفط الخام، أي ما يعادل 1.75 مليون برميل يوميا، إلى الصين في عام 2022، ومع إعادة فتح اقتصادها تدريجيا بعدما يقرب من 3 سنوات من ضوابط كوفيد القاسية، من المتوقع أن تستورد الصين كميات قياسية من النفط هذا العام.

جدير بالذكر، أن أرامكو وقعت اتفاقًا مبدئيًا لتسليم النفط الخام والمنتجات الكيماوية، إلى مجموعة شاندونغ الصينية للطاقة، في حين تغطي الاتفاقية، التعاون التقني في مجالات الهيدروجين والطاقة المتجددة واحتجاز الكربون وتخزينه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو السعودية إمدادات الطاقة والمواد الكيميائية في الصين السلع الجديدة منخفضة الكربون تكنولوجيا خفض الانبعاثات النفط الخام الطاقة المتجددة التعاون التقني في مجالات الهيدروجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات