20 يونيو 2024 06:16 13 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أرامكو» تبرم اتفاقًا لإنشاء مصفاة ومجمع للبتروكيماويات شرق الصين

أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية
أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية

أبرمت شركة "أرامكو" السعودية، أكبر شركة للطاقة عالميًا، اتفاقيات مع شركاء صينيين لبناء مجمع تكرير متطور في المنطقة الشمالية الشرقية من الصين ـ وفقا لما جاء في "بلومبرج".

وأعلن أمين ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، اليوم الأحد، في منتدى التنمية الصيني في بكين، أن أرامكو توصلت إلى اتفاق مع شركات نورث هواجين كيميكال وبانجين شينتشنغ، للبدء في بناء مصفاة ومجمع للبتروكيماويات في مقاطعة لياونينغ.

وأشار ناصر، أن أرامكو تعمل على زيادة طاقتها الإنتاجية النفطية، بمقدار مليون برميل يوميا على التصدير، إلى 13 مليون برميل بحلول عام 2027، وسترفع إنتاج البنزين بأكثر من 50% بحلول عام 2030، مضيفًا أن أرامكو تطمح إلى أن تكون مصدرا لأمن الطاقة على المدى الطويل والتنمية عالية الجودة للصين من خلال إمدادات الطاقة والمواد الكيميائية.

جدير بالذكر، أن بعد استئناف مناقشات الاستثمار في أوائل عام 2022، قالت أرامكو في مارس السابق، إنها ستستثمر في مصفاة تكسير الإيثيلين بطاقة 300 ألف برميل يوميا، بالتعاون مع شركة مجموعة شمال الصين "نوركو"، بينما يقع مقر شمال هواجين الكيميائية في بكين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة أرامكو السعودية منتدى التنمية الصيني إنتاج البنزين إمدادات الطاقة والمواد الكيميائية طاقة أرامكو الإنتاجية النفطية مصفاة تكسير الإيثيلين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات