28 أبريل 2024 21:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

خلال أبريل.. تقديم خدمات تموين السفن عبر مواني ”اقتصادية قناة السويس”

رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلن وليد جمال الدين رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه خلال شهر أبريل المقبل، سيتم تقديم خدمات تموين السفن، والخدمات البحرية عبر مواني المنطقة.

وذكر "جمال الدين"، خلال اجتماع مع لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، بحسب بيان الهيئة اليوم الثلاثاء، أن خدمات تموين السفن بالوقود الأخضر من المتوقع بدء نشاطها خلال عام ٢٠٢٦، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على إقرار حوافز خاصة لصناعات الوقود الأخضر، حيث يوليها مجلس الوزراء اهتمامًا كبيرًا ودعمًا من أجل تسريع العمل لإصدار تلك الحوافز التي من شأنها استقطاب استثمارات متنوعة.

وأوضح "جمال الدين"، أن الشركات التي تم توقيع مذكرات التفاهم معها أجرت دراسات سوقية ومقارنات ووجدت أن مصر تتميز بموقعها الجغرافي، فضلًا عن المزايا التي تمتلكها في الطاقة والبنية التحتية، وكذا سهولة النفاذ للأسواق الإفريقية والأوروبية، وهو ما جعلها محط أنظار الجميع كي تتحول إلى مركز إقليمي رائد لصناعات الوقود الأخضر.

ونوه "جمال الدين"، إلى أن هناك دراسات جارية لطرح مشروعات للمستثمرين بهدف إقامة الصناعات المكملة لمشروعات الوقود الأخضر، ومن بينها محطات تحلية مياه وصناعة الألواح الشمسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قناة السويس تموين السفن مواني الوقود الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات