28 مايو 2024 10:26 20 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قدرة الصين على إنتاج الهيدروجين الأخضر تنمو 20 ضعفًا بحلول 2028

أجهزة التحليل الكهربائي
أجهزة التحليل الكهربائي

تنمو قدرة الصين على بناء أجهزة التحليل الكهربائي، وهي المعدات اللازمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، إلى أكثر 20 ضعفًا بحلول عام 2028، مع انخفاض تكلفة إنشاء مصادر الطاقة النظيفة، كما قال محللو شركة تشاينا إنترناشيونال كابيتال كوربوريشن (CICC)، حسبما نشرت وكالة بلومبرج.

وأشار المحللون، إلى أن الوقود عديم الانبعاثات، الذي يستخدم الطاقة المتجددة لإنتاج الهيدروجين من الماء سيصل إلى تكافؤ التكلفة مع الغاز الطبيعي أو البدائل التي تعمل بالفحم بحلول نهاية هذا العقد.

وذكر المحللون، أنه مع وصول الطلب المحلي على المعدات إلى 40 جيجاوات، وتجاوز إنتاج الهيدروجين الأخضر 4 ملايين طن، يمكن أن تصل صناعة المحلل الكهربائي في الصين إلى 50 مليار يوان بحلول عام 2028.

وتبلغ تكلفة الإنتاج الحالية للهيدروجين الأخضر، حوالي 20 يوان / كجم (2.90 دولار أمريكي) مقارنة بـ 10 يوان / كجم للفحم، و17 يوان / كجم للغاز الطبيعي، حيث يعمل الإنتاج الضخم، وزيادة قدرة الطاقة المتجددة، وارتفاع تكاليف الكربون معًا لجعل التقنيات الجديدة أكثر قدرة على المنافسة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين أجهزة التحليل الكهربائي إنتاج الهيدروجين الأخضر مصادر الطاقة النظيفة الوقود عديم الانبعاثات الطاقة المتجددة الغاز الطبيعي الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات