25 يوليو 2024 17:06 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«الأولى عالميًا».. السعودية تحقق نموًا ملحوظًا في إنتاج الطاقة المتجددة

مصادر الطاقة المتجددة
مصادر الطاقة المتجددة

أفادت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن البلاد حققت مراكز متقدمة في مؤشر المستقبل الأخضر، بعدما أطلقت عددًا من المشاريع الجديدة في مجالات الطاقة، وذلك بعد مرور عامين من إطلاق ولي العهد السعودي لمبادرة "السعودية الخضراء".

مشروعات الطاقة المتجددة

وكشفت بيان الوزارة، إلى أن المملكة أطلقت 17 مشروعًا جديدًا في مجال الطاقة المتجددة، بقدرة إنتاجية عند 13.76 جيجاواط، لإزالة نحو 23.1 مليون طن مكافىء تقريبًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، ما جعلها في مكانة متميزة بالمجال.

وأوضح البيان، أن المملكة أطلقت المرحلة الأولى لأكبر مركز إقليمي لالتقاط ونقل وتخزين ثاني أكسيد الكربون في مدينة "الجبيل" الصناعية، بطاقة استيعابية 9 مليون طن سنويًا بحلول عام 2027، وبطاقة قصوى تصل إلى 44 مليون طن سنويًا بحلول عام 2035، بجانب تدشين أكبر مجمع في العالم لإنتاج الهيدروجين النظيف، بقدرة إنتاجية تصل إلى 250 ألف طن سنويًا عام 2026.

وذكرت الوزارة، أن المملكة أصبحت في المرتبة الأولى عربيًا، و20 عالميًا في مؤشر خفض الانبعاثات، كما أنها تحتل المركز الأول عالميًا في نمو إنتاج الطاقة المتجددة، كما تقدمت البلاد 10 مراكز عالميًا في مؤشر المستقبل الأخضر.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة ثاني أكسيد الكربون الهيدروجين مصادر الطاقة المتجددة المملكة العربية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات