25 أبريل 2024 17:55 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزارة تجارة بكين» تُعلن انطلاق حملة «استثمر في الصين» لمدة عام

الاستثمار الأجنبي المباشر
الاستثمار الأجنبي المباشر

أطلقت الصين حملة "استثمر في الصين"، اليوم الثلاثاء، التي تستمر لمدة عام، وتأتي هذه خطوة القوية لجذب الاستثمار الأجنبي ومساعدة الشركات الأجنبية على فهم فرص الاستثمار بالصين بشكل أفضل ـ وفقا لما جاء في "Global Times".

ويقام هذا الحدث، الذي بدأته وتنظمه وزارة التجارة الصينية، رسميا في مقاطعة قوانجدونج الجنوبية، وسوف تقام فعاليات ترويجية لهذا الحدث في كل من البلدان الآتية؛ "المملكة العربية السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا ودول أوروبية أخرى".

وبلغ إجمالي الشركات الأجنبية في الصين، 1.126 مليون شركة، باستثمارات أجنبية وصلت 19.7 تريليون يوان (2.86 تريليون دولار)، بحلول نهاية عام 2022، وفقا لما ذكره نائب رئيس الوزراء "خه ليفينغ"، قائلا: "إنه في الوقت الذي تعزز فيه هذه الشركات الأجنبية التكامل بين الصين والاقتصاد العالمي".

تجدر الإشارة، إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر للصين، حقق 268.44 مليار يوان، في الشهرين الأولين من عام 2023، بزيادة 6.1% على أساس سنوي، وبما يعادل الدولار الأمريكي، ارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، بنسبة 1% لتصل إلى 39.71 مليار دولار، على أساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حملة ”استثمر في الصين” وزارة التجارة الصينية إجمالي الشركات الأجنبية في الصين الصين والاقتصاد العالمي الاستثمار الأجنبي المباشر للصين الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات