25 مايو 2024 22:30 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين: الدولة اتخذت العديد من الخطوات لتحقيق الأمن الغذائي

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية التعاون مع الجانب الإيطالي والاتحاد الأوروبي في تعزيز خطط الدولة، وما تقوم به الوزارة للتوسع في صوامع تخزين القمح، وتحفيز جهود الأمن الغذائي.

وقال وزير التموين، إن الدولة خلال السنوات الثمانية الأخيرة اتخذت العديد من الخطوات بهدف تحقيق الأمن الغذائي، وذلك من خلال استصلاح الأراضي وزراعة المحاصيل الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على أسعار السلع عالميًا، فضلًا عن ارتفاع تكلفة النقل وأسعار الطاقة، وهو ما يتطلب تضافر جميع الجهود الدولية من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

يشار إلى أن مصر وقعت اليوم الخميس، منحة تبلغ قيمتها 40 مليون دولار مقدمة من الاتحاد الأوروبي بتنفيذ الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، من أجل تعزيز جهود الأمن الغذائي بمصر.

وبحسب الاتفاقية، ستتعاون الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي مع وزارة الزراعة المصرية من أجل دعم إنتاج القمح والحبوب بواسطة زيادة الوصول إلى البذور المعتمدة والميكنة بقيمة تبلغ 25 مليون يورو، وذلك بتنفيذ أنشطة معنية بالميكنة الزراعية لإنتاج الحبوب والبذور المحسنة.

فيما تتعاون الوكالة مع وزارة التموين في إنشاء صوامع حقلية، واستكمال النظام المعلوماتي للتحكم في حركة الأقماح بمصر، بقيمة تبلغ 15 مليون يورو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين الاتحاد الأوروبي الأمن الغذائي وزارة التعاون الدولي الحبوب الطاقة النقل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات