19 أبريل 2024 04:04 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خبراء الطاقة يتساءلون: هل تبقى «أوبك +» على إنتاج النفط ثابتًا؟

أسواق النفط
أسواق النفط

صرحت المملكة العربية السعودية، التي تقود تحالفًا مع روسيا، أن "أوبك+"، والتي تضم 23 دولة، يجب أن تحافظ على إمدادات مستقرة حتى عام 2023، حيث تواجه الأسواق انتعاشًا طفيفًا في الطلب العالمي على النفط ـ وفقا لما جاء في "بلومبرج".

ويتوقع تقرير لـ"بلومبرج"، أن تحالف "أوبك +" لم يظهر أي تعديلات على إنتاج النفط، خلال اجتماع عبر الإنترنت للوزراء الرئيسيين الأسبوع المقبل، متمسكًا بمساره السابق على الرغم من اضطرابات الأسواق المالية.

وفي ذات السياق، تساءل بوب ماكنالي، رئيس مجموعة رابيدان للطاقة، "هل من السابق لأوانه، استخلاص استنتاجات حازمة تؤدي إلى توصية بعقد اجتماع وزاري قبل 4 يونيو 2023، فضلًا عن تغيير في سياسة حصص الإنتاج؟!".

وهبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في 15 شهرا الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من أن التداعيات الاقتصادية لانهيار بنك فالي سيليكون واستحواذ مجموعة كريدي سويس، سيضر بالطلب على النفط.

بينما انتعشت أسعار عقود خام برنت القياسي، بشكل طفيف خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 28 مارس، تسليم مايو المقبل، بنسبة 0.84% لتصل خلال التداولات إلى 78.78 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر)، ما سيخفف الضغط على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركائها لدعم السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تحالف ”أوبك +” إنتاج النفط اضطرابات الأسواق المالية الممكلة السعودية روسيا الطلب العالمي على النفط مجموعة رابيدان للطاقة أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات