20 أبريل 2024 14:38 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الجزار» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

وزير الإسكان ومسئولي شركة
وزير الإسكان ومسئولي شركة

عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، اجتماعًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع الدكتور جاو بوا، المدير العام لشركة "cscec" الصينية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور مسئولي الوزارة، وشركة انكوم.

وشدد الجزار، على مسئولي شركة "cscec" الصينية، ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، وزيادة أعداد العمالة المدربة الصينية والمصرية، للانتهاء من تنفيذ مختلف مكونات مشروع منطقة الأعمال المركزية، في المواعيد المحددة، وبأعلى جودة، طبقاً للمعايير العالمية، وأكد أن وزارة الإسكان، حريصة على تقديم مختلف أشكال الدعم لشركة "cscec" الصينية، للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع المهم، الذي يتم تنفيذه لأول مرة بمصر.

وأشار، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بمشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، إحدى كبرى شركات المقاولات على مستوى العالم.

وتابع، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، هو بداية التعاون بين وزارة الإسكان، وشركة "cscec" الصينية، وهو مقدمة لمزيد من التعاون بين الجانبين في مشروعات أخرى، ونجاح فريق العمل فى إتمام هذا المشروع بالشكل الأمثل، سيكون نموذجاً نحرص على تكراره فى مشروعات أخرى مستقبلاً.

اقرأ أيضاً

من جانبه، أكد الدكتور جاو بوا، المدير العام لشركة "cscec" الصينية، اتخاذ التدابير اللازمة لدفع معدلات العمل بمشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وزيادة أعداد العمالة المدربة.

وأوضح، أن وفداً من الشركة سيزور مصر فى الأسبوع المقبل، لمتابعة سير العمل بالمشروع على الطبيعة، كما تم تشكيل فريق لمتابعة جودة العمل خطوة بخطوة، في هذه المرحلة الحاسمة من تنفيذ المشروع.

وأشار، أن الشركة ستنتهي من تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأعلى جودة، وستجعله تحفة معمارية، موجهاً الشكر لوزير الإسكان، على دعم الشركة فى مختلف مراحل تنفيذ المشروع، وموضحا الأهمية الكبيرة للتعاون المثمر بين الشركة ووزارة الإسكان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان عاصم الجزار مسئولي شركة ”cscec” الصينية العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات