27 أبريل 2024 06:09 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بحضور ”مدبولي”.. مذكرة تفاهم لإنشاء مركز ”القاهرة المالي الدولي”

جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتحالف شركات مركز القاهرة المالي الدولي (سي آي إف سي CIFC)؛ بهدف إنشاء مركز القاهرة المالي الدولي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ووقع على مذكرة التفاهم حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ومحمد صالح الأهدلي الرئيس التنفيذي لشركة بروماكس للاستثمار، قائد التحالف، وحمدي عطا، رئيس شركة الخليج الدولية للبيانات، مدير التحالف "سي آي إف سي".

وصرح "هيبة"، بأن تحالف "سي آي إف سي" يعتزم إنشاء أول مركز مالي دولي في مصر، بهدف مساعدة التدفقات الاستثمارية من وإلى الخارج؛ كمنتجات مالية في مصر وخارجها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، أن هذه التدفقات والمنتجات ستتم إعادة توزيعها وتصديرها إلى العالم من خلال المؤسسات المالية المحلية والأجنبية من البنوك وأسواق الصرف الأجنبي وأسواق رأس المال وشركات التأمين والوسطاء الماليين المختلفين، بواسطة العقود والعمليات المالية والتحويلات.

وذكر "هيبة"، أن إنشاء مركز القاهرة المالي الدولي يأتي في ظل تشجيع الدولة لزيادة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، عن طريق تهيئة ظروف مواتية وفرص أكبر لمزيد من الاستثمارات، للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع مراعاة القوانين واللوائح المعمول بها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزيرة التخطيط هيئة الاستثمار القاهرة العاصمة الإدارية البنوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات