17 مايو 2024 05:58 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التجارة يبحث استعدادات استضافة معرض التجارة البينية الإفريقى نوفمبر المقبل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، مع وفد البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، مشروعات ومبادرات البنك الحالية والمستقبلية بالسوق المصري.

جاء ذلك خلال لقاء موسع، عقده الوزير، مع نائبة الرئيس التنفيذي للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد كانايو أواني، والوفد المرافق لها، وبحضور رئيس جهاز التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله، والمدير الإقليمي للبنك في القاهرة أيمن الزغبي.

وقال الوزير إن التنسيق جار حاليا مع البنك لاستضافة القاهرة في النسخة الثالثة من المعرض التجاري الإفريقي البيني الذي سيعقد في نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كل الدعم الممكن للخروج بهذا الحدث المهم في مصر، بما يليق بموقع مصر في قلب القارة الإفريقية.

وأوضح سمير، أن المعرض يستهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة بالقارة، وتعزيز التجارة البينية بين مختلف الدول الإفريقية، حيث يمثل المعرض فرصة متميزة لتجمع ممثلي كبريات الشركات الإفريقية وعقد صفقات تحقق التكامل التجاري والصناعي والاستثماري في القارة السمراء، مشيراً بتوقعات مشاركة شركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام، في المعرض الذي يمثل جميع القطاعات الإنتاجية والخدمية من جميع الدول الإفريقية.

ومن جهتها، أكدت نائبة الرئيس التنفيذي للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "Afrixim Bank" كانايو أواني، على عمق العلاقات القوية التي تربط البنك بالحكومة المصرية، مشيرة إلى أن معرض التجارة البينية يوفر منصة هائلة لعرض السلع والخدمات وتبادل المعلومات حول التجارة والاستثمار في الأسواق الإفريقية، كما أنه يمثل فرصة استراتيجية لتعزيز وتنمية التجارة بين البلدان الإفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة البنك الأفريقي الصادرات دعم الصادرات معرض التجارة البينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات