6 مايو 2024 04:19 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

توقعات بإضافة الذكاء الصناعي لـ500 مليار دولار للاقتصاد الهندي بحلول 2025

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

يتوقع تحليل جديد أجرته "تيم ليز ديجيتال"، أن يضيف الذكاء الاصطناعي 500 مليار دولار، إلى الناتج المحلي الإجمالي للهند، بحلول عام 2025، 967 مليار دولار بحلول عام 2035.

وتوقع تحليل "تيم ليز ديجيتال"، أن تزيد صناعة برمجيات الذكاء الاصطناعي في الهند، بنسبة 18% سنويًا حتى نهاية عام 2025، بينما غالبية عمليات التطوير والاستثمار في الذكاء الاصطناعي حدثت في الغرب حتى الآن.

وقال غانيش جوبالان الرئيس التنفيذي لشركة Gnani.ai، وهي شركة تكنولوجيا المعلومات ومقرها بنغالورو، إن تقدم روبوتات صوتية للمحادثة تعمل بالذكاء الاصطناعي لاتمام خدمة العملاء، ستكون مساهمة الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد الهندي، مهمة للغاية في السنوات المقبلة.

وذكر أن Gnani.ai بدأت بحل التحديات للسوق الهندية، قبل أن تمتد للعمل مع العملاء في الشرق الأوسط والولايات المتحدة ودول آسيوية أخرى.

جدير بالذكر، أنه يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بسرعة، لزيادة الكفاءة عبر الصناعات في الهند، من الخدمات المصرفية والرعاية الصحية إلى الزراعة والتصنيع، من خلال الاستفادة من ذكاء التكنولوجيا والروبوتات لتنفيذ الوظائف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذكاء الاصطناعي صناعة برمجيات الذكاء الاصطناعي في الهند التطوير والاستثمار في الذكاء الاصطناعي شركة تكنولوجيا المعلومات الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات