2 مايو 2024 23:59 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية ترتفع إلى 7.73 ملايين طن

الغاز الطبيعي المسال
الغاز الطبيعي المسال

أفادت بيانات رفينيتيف أيكون، الصادرة اليوم الإثنين، استعاد منتجو الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة زخمهم، حيث زاد إنتاج شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال، ومقرها تكساس، ثاني أكبر مصدر في البلاد، هذا الشهر، مما دفع إجمالي الصادرات الأمريكية من الغاز المسال إلى أعلى مستوى له، عند 7.73 ملايين طن، كما جاء في US News.

واستأنفت منشأة فريبورت للغاز الطبيعي المسال، عملياتها في فبراير 2023، وكانت في طريقها لتلق حوالي 2.2 مليار قدم مكعبة يوميًا من الغاز، مما رفعت معدلات المعالجة الإجمالية للبلاد، والتي تم إغلاقها بعد حريق العام الماضي، بعد توقف دام 8 أشهر.

ونما متوسط تدفقات الغاز الطبيعي إلى جميع منشآت تصدير الغاز المسال الأمريكية الرئيسية، إلى 14.1 مليار قدم مكعبة يوميًا في أبريل الجاري، ارتفاعًا من مستوى قياسي بلغ 13.2 مليار قدم مكعبة يوميًا في مارس 2023، مما يشير إلى أن تحسينات التصدير ستستمر في الأسابيع المقبلة.

وغادرت 108 شحنات المواني الأمريكية، تحمل 7.73 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال هذا الشهر، محطمة الرقم القياسي البالغ 7.67 ملايين طن، العام الماضي، وفقًا لبيانات التدفقات التجارية لرفينيتيف أيكون.

جدير بالذكر، أن أوروبا حصلت على حوالي 71% من إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة، بينما تلقت آسيا 1.32 مليون طن أو 17%، كما سمح التحسن في الإنتاج للمصدرين بزيادة الشحنات إلى أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، والتي حصلت على 4.5% من الصادرات الأمريكية الشهر الماضي، وهي أكبر حصة منذ سبتمبر 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتجو الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة الصادرات الأمريكية من الغاز المسال منشأة فريبورت للغاز الطبيعي المسال منشآت تصدير الغاز المسال الأمريكية الرئيسية الموانئ الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات