28 أبريل 2024 22:33 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع واردات الولايات المتحدة من الحاويات والشحن البحري بنسبة 19% في ديسمبر

الحاويات في ميناء لوس أنجلوس
الحاويات في ميناء لوس أنجلوس

أفاد تقرير صادر عن مجموعة ديكارت، المتخصصة في مجال الشحن البحري واللوجستيات، اليوم الثلاثاء، أن واردات الولايات المتحدة من البضائع في حاويات الشحن البحري تراجعت بشكل كبير في ديسمبر ديسمبر الماضي ـ وفقًا لرويترز.

وبحسب التقرير، تجاوز حجم واردات الولايات المتحدة من الحاويات في ديسمبر 2022، نحو 1.9 مليون وحدة مكافئة 20 قدمًا (TEUs)، فيما يمثل انخفاض بنسبة 19% عن العام السابق، ولكنه أعلى بنسبة 1% مقارنة مع ديسمبر 2019.

تراجع الطلب على أدوات المطبخ والأثاث وأجهزة التلفزيون والملابس وغيرها من سلع التجزئة في أواخر العام الماضي مع التضخم القياسي الذي عصف بالولايات المتحدة خلال العام الماضي، نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا، بالإضافة إلى المتغيرات الجديدة للفيروس الذي يسبب COVID، وخطر الركود العالمي.

قال كريس جونز، نائب الرئيس التنفيذي في ديكارت: "تشير بيانات استيراد الحاويات الأمريكية لشهر ديسمبر إلى ضغط أقل على سلاسل التوريد والعمليات اللوجستية، ولكن لا يزال هناك عدد من المشكلات التي قد تسبب مزيدًا من الاضطرابات في عام 2023".

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الواردات الأمريكية الركود العالمي التضخم في الولايات المتحدة أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشحن البحري الموانئ الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات