5 مايو 2024 12:15 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”مدبولي” يتابع إجراءات فض التشابكات المالية بين 3 وزارات

الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء
الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال اجتماعًا اليوم الثلاثاء، موقف إجراءات فض التشابكات المالية بين وزارات البترول والثروة المعدنية، الكهرباء والطاقة المتجددة والمالية.

حضر الاجتماع كلًا من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وعدد من مسئولي الوزارات الثلاث.

وأوضح "مدبولي"، أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة في ملف التشابكات المالية خلال الفترة الماضية تأتي في ضوء التدخل لإزالة التشوهات القديمة العالقة في الاقتصاد منذ عقود طويلة، مؤكدًا على أن هذا الملف لم يكن أمرًا هينًا، وهو شديد التعقيد ولكن هناك إصرارًا على الانتهاء منه، نتيجة لتأثيره على الاقتصاد.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة في الأمر كان العمل على الانتهاء من هذا الملف في أسرع وقت.

واستعرض الاجتماع الإجراءات التي يتم استكمالها خلال الفترة الراهنة من أجل لإنهاء التشابكات المالية بين وزارتي الكهرباء والبترول بشكل جذري، في ضوء وضع أسس مقبولة لدى الأطراف لتسوية المديونيات المستحقة للأطراف المعنية.

وصرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد التأكيد على أن التوصل على حلول نهائية لفض تلك التشابكات المالية بين الوزارتين من شأنه أن ينهض بأدائها وتحسين الهيكل التمويلي، وما يتبعه من رفع عبء كبير عن كاهلها، مما يساهم في النهوض بالمركز المالي لها.

62bf1edb3614.jpg
8df7b73a7820.jpg
9414a8f5b810.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الرئيس السيسي وزير المالية وزير البترول وزير الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات